Javascript must be enabled to continue!

News


إطلاق الشبكة العربية الأوروبية للقيادة في التعليم العالي

News |



عمان - اطلق اتحاد الجامعات العربية يوم الاثنين 24/2/2014 الشبكة العربية الأوروبية للقيادة في التعليم العالي بمشاركة عدد من الخبراء في مجال التعليم العالي.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود ان التعاون بين الجامعات العربية والاوروبية يهدف الى تشجيع وتحسين اداء الجامعات العربية في جميع مجالات عملها من خلال التفاعل الوثيق مع الجامعات الاوروبية.

واشار الى اهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات العربية والاوروبية خاصة في مجال بناء القدرات القيادية لدى رؤساء الجامعات العربية.

وقال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي ان الاتحاد اسس هذه الشبكة بالتعاون مع جامعة كارديف ميترو بولتين ومشروع تيمبوس التابع للاتحاد الأوروبي لبناء القدرات القيادية لدى رؤساء الجامعات ونوابهم وتدريبهم على المهارات الإدارية والتقنية اللازمة لقيادة وإدارة المؤسسات الأكاديمية والتعليمية بمهارة وجودة.

واضاف ان الشبكة ستعقد اولى نشاطاتها في مقر اتحاد الجامعات العربية بعقد ورشة عمل متخصصة بعنوان القيادة والتدويل وتستمر لمدة ثلاثة ايام.

وبين ان الشبكة ستزيد من كفاءة رؤساء الجامعات بالحصول على المعلومات الحديثة التي تتماشى مع روح العصر، والبحث عن المعلومات التقنية التي تتماشى مع ما أفرزته الثورات التكنولوجية الرقمية الحديثة وتبعاتها، وعدم الاكتفاء بالمعلومات المختزنة.

واشار ابو عرابي الى ان الاتحاد سيقوم بتوفير الاحتياجات اللوجستية للازمة لادارة الشبكة بشكل فعال. قال مدير مؤسسة القيادة في التعليم العالي البريطانية ديفد لوك ان المؤسسة ستقوم بالاشراف ودعم الشبكة لمدة عامين مشيرا الى ان المؤسسة ستنفذ بالتعاون مع الشبكة عدد من البرمج والخطط الاستراتيجية لتطوير عمل القيادة الجامعية في الجامعات العربية .

وقال نائب رئيس جامعة كاروف متروبوليتان البريطانية الدكتور محمد لطفي ان الهدف من انشاء هذه الشبكة هو خدمة الاكاديميين العرب وتحسين ادائهم في قيادة الجامعات العربية مشيرا الى ان مقر الشبكة سيكون في اتحاد الجامعات العربية كونه يمثل المظلة الرسمية لجميع الجامعات العربية .

http://www.aaru.edu.jo/Lists/NewsandEvents/Disp_Form.aspx?ID=26 New window



Back

Newsletter: